الخميس، يوليو 04، 2024

بعض الأطعمة التي تسبب حب الشباب

 تعد الأكلات الدهنية وتلك الغنية بالكربوهيدرات والسكريات كالشوكلاتة والخبز وغير ذلك هي أحد المسببات الرئيسية لحبوب الوجه بما في ذلك حب الشباب

منتجات الألبان

على الرغم من منتجات الحليب والألبان قد تكون مصدراً رائعاً لعدد من الفيتامينات والمعادن، إلا أنها قد تكون سبباً في زيادة فرصة الإصابة بحب الشباب. أشارت بعض الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يقومون بتناول منتجات الحليب والألبان كانو أكثر عرضة لحب الشباب مقارنة بغيرهم. يعتقد الباحثون أن السبب وراء ذلك قد يكون مرتبط بمستويات الأنسولين لدى الشخص نفسه، والتي غالباً ما ترتفع بشكل ملحوظ بعد تناول منتجات الألبان، وتسبب تفاقم حب الشباب. إضافة إلى ذلك، يعتقد أن محتوى منتجات الألبان الغني بالأحماض الأمينية قد يلعب دوراً في ظهور حب الشباب وتفاقم الأعراض لدى معظم المصابين.

الشيكولاتة 

على الرغم من أن الدراسات ما زالت قائمة لإثبات العلاقة الوطيدة بين الشوكلاتة وزيادة فرصة الإصابة بحب الشباب، إلا أن معظم الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب كانو يتناول كميات جيدة من الشوكلاتة. بعض الأبحاث أشارت إلى أن الشوكلاتة تعمل على تحفيز استجابة الجهاز المناعي مع البكتيريا المسببة لحب الشباب. ما زالت هناك الحاجة إلى المزيد من الأبحاث لإثبات ذلك. ولكن من باب الحيطة يوصى بتجنب الإفراط بتناول السكريات.

اللحوم المصنعة 

تعد الوجبات السريعة أحد المسببات الرئيسية لحب الشباب، لا يعود ذلك إلى محتواها الغني بالكربوهيدرات والسكريات فحسب إنما لذلك علاقة بمحتواها الغني باللحوم المصنعة. يعتقد أن اللحوم المصنعة تعتبر مصدراً غنياً بالهرمونات والمضادات الحيوية التي يصعب على الجسم هضمها، وتؤثر على التوازن الطبيعي للهرمونات في الجسم. والذي في نهاية المطاف يزيد من فرصة الإصابة بالإجهاد الجسدي الذي بدوره يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

إضافة إلى ذلك، كمنتجات الألبان تماماً يعتقد أن محتوى اللحوم المصنعة الغني بالأحماض الأمينية وتحديداً الليوسين قد يزيد من إفراز الزيوت والزهم في البشرة، والذي بدوره يسبب انسداد المسام، ويزيد من فرصة ظهور حب الشباب.

الأطعمة الغنية بالسكريات

تعمل الأطعمة الغنية بالسكريات على رفع مؤشر الجلوكوز في الدم الذي بدوره يحفز استجابة الجسم الالتهابية الأمر الذي يساهم في ظهور حب الشباب. 
كالأطعمة السابقة تماما، يمكن للأطعمة الغنية بالسكريات أن تحفز البشرة على إنتاج المزيد من الزهم وهي مادة زيتية تسبب انسداد المسام، وتزيد من فرصة ظهور حب الشباب. من الأمثلة على هذه المجموعة من الأطعمة ما يلي: الخبز الأبيض، الأرز الأبيض، البطاطا المقلية، المعجنات، والمزيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة