الأحد، يوليو 12، 2020

أعشاب لمنع آلام المفاصل وعلاجها تعرف عليها

ليس لديك ما تخسره بتناول الأعشاب عمومًا وأعشاب آلام المفاصل خصوصًا ، فالأعشاب لها فوائد عظيمة وكثيرة ولكن إذا صنعت بالطريقة الصحيحة وتتناول بحرص . 
أما أعشاب المفاصل فهي موجودة في كل منزل وعند كل عطار ، مثل الكافور والصبار والشاي الأخضر . 
هذه الأعشاب هي علاج مساعد وليس علاج نهائي ( من وجهة نظري ) ، والأهم من ذلك كله هو زيارة الطبيب التخصص في نظر هذه الحالات . 
ومن الأشياء المفيدة أيضًا ؛ شرب الماء بكثرة ، تناول الغذاء الصحي المتوازن ، البعد عن الضوضاء ، عدم حمل الأشياء الثقيلة ، الجلوس باعتدال ، أخذ قسط كاف من النوم ، عدم الضغط العصبي والذهني . 

الأعشاب المعروفة بتقليل الالتهاب هي علاجات طبيعية رائعة لآلام المفاصل . فهي تساعد في الحد من الاستجابة المناعية المفرطة للجسم دون التسبب في المزيد من المشاكل في شكل آثار جانبية سيئة. بعضها أفضل عند استخدامها موضعياً ، مثل الأوكالبتوس ، ولكن يمكن دمج معظمها بشكل طبيعي في نظامك الغذائي بشكل يومي وحتى مضاعفتها ، مثل الشاي الأخضر والزنجبيل.

الكركم 
الكركم

وجدت الدراسات الحديثة على الفئران أن الكركم لديه القدرة على إبطاء تطور التهاب المفاصل الروماتويدي. و المركز الوطني للالتكميلي والتكاملي الصحة يعتقد  بأن الكركم / الكركمين هو الأكثر فعالية عندما تؤكل في مقابل يطبق موضعيا. لكن لا بأس بذلك ، لأن مذاقه رائع في جميع أنواع الأطباق. إذا لم تعجبك النكهة ، فإن كبسولات الكركمين تعمل أيضًا.

الشاي الأخضر 

الشاي الاخضر

الشاي الأخضر هو واحد من أكثر المشروبات الصحية التي يمكنك اختيارها ، لأسباب عديدة. من تحسين وظائف المخ إلى تعزيز حرق الدهون .

 يحسن الشاي الأخضر الصحة العامة. 

-  مضاد قوي للالتهابات وقد ثبت أنه مفيد بشكل كبير للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

الزنجبيل 

الزنجبيل

في الطب الصيني التقليدي ، يُعطى الزنجبيل لزيادة الدورة الدموية ، والتي لها تأثير مفيد على الشفاء في المناطق الملتهبة. يُعتقد أيضًا أن الزنجبيل يعمل على تحسين مستويات السكر في الدم ، والحماية من أمراض القلب ، وخفض نسبة الكوليسترول الضار ، وتقوية وظائف المخ ، وحتى تقليل خطر الإصابة بالسرطان. نعم ، الزنجبيل يفعل كل ذلك بالإضافة إلى أنه يعالج الالتهاب ويقلل من الألم.

الكافور 
الكافور

الكافور هو مسكن موضعي معروف يتم دمجه في جميع أنواع الكريمات والمراهم لألم المفاصل. تحتوي على رائحة المنثول القوية التي نميل إلى ربطها بعلاجات تخفيف الألم ، وتشير الأبحاث إلى أن شم رائحة الأوكالبتوس في شكل زيت أساسي يمكن أن يخفف الانزعاج.

تحتوي أوراق نبات الأوكالبتوس على التانينات ، والتي يعتقد أنها تقلل من التورم وآلام الالتهاب. إذا لم تستخدم الكافور من قبل ، فالرجاء اختبار الحساسية قبل استخدام المنتج على نطاق واسع. ببساطة ضع كمية صغيرة على الساعد وانتبه لأي رد فعل سلبي ، مثل الطفح الجلدي أو الشرى. إذا لم يحدث شيء في غضون 24 إلى 48 ساعة ، يجب أن تكون واضحًا لتطبيق الكافور على مفاصلك المؤلمة .

الصبار 

فوائد جل الصبار -

حتوي على أكثر من 75 من المكونات النشطة المحتملة ، بما في ذلك aloin و emodin ، والتي تعمل كمسكنات لتخفيف الألم. يحتوي الصبار أيضًا على العديد من المركبات القوية المضادة للالتهابات .

هناك طريقتان يمكنك استخدام الصبار لتسكين آلام المفاصل. 

الأول هو التطبيق الموضعي القياسي ، يتم تدليكه في المناطق المؤلمة . 

ثانيًا ، يمكنك العثور على مكمل الصبار وأخذه عن طريق الفم. الكبسولة سريعة وسهلة تناولها ، ولكن يمكنك أيضًا شراء عصير الصبار النقي الذي له نكهة خفيفة وتندمج بشكل رائع في العصائر أو المخفوقات. يرجى ملاحظة أن الأشخاص الذين يتناولون أدوية السكري أو الملينات المنشطة أو أدوية مدرة للبول يجب أن يتحدثوا إلى أطبائهم قبل تناول الصبار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة