الثلاثاء، أبريل 24، 2012

نصائح للشعر الدهني والجاف

الشعر الدهنى
الشعر الدهنى من انواع الشعر التى تتطلب عناية فائقة بالشعر وكذلك فروة الرأس التى عادة ما تكون مشبعة بالزيوت الزائدة التى تتسبب فى الملمس الدهنى للشعر الذى لابد من التخلص منه بغسل الشعر جيدا.

نصائح للعناية بالشعر الدهنى:
احرصى دائما إذا كنت من ذوات الشعر الدهنى على غسل الشعر باستمرار كلما يتطلب الأمر، وأثناء غسل شعرك اتركى الشامبو على رأسك لمدة خمس دقائق قبل شطف الشعر.
وتجنبى استخدام مرطبات الشعر والكريمات وأقصري استخدامها على اطراف الشعر فقط، كما لا تفرطى من تمشيط وتصفيف شعرك حتى لا تنتقل زيوت الشعر إلى اطرافه.
ومن الحلول السريعة للشعر الدهنى التى لجأت لها الكثيرات استخدام القليل من البودرة على فروة الرأس لامتصاص زيوت الشعر قبل تنفيض الشعر جيدا.
واحذرى من استخدام منتجات الشعر المعنية بزيادة لمعان الشعر حيث إنها ستزيد فقط من تزيت الشعر.
نصائح فعالة للشعر الجاف:
ولابد من انتقاء الشامبو والمرطبات التى تستخدمينها بعناية فائقة وللتسهيل من عملية البحث عن منتجات جيدة للشعر الجاف،والتى تقوم بترطيب الشعر وتنعيمه من خلال الحفاظ على التوازن المائى للشعر، لضمان إمداد فروة رأسك بالزيوت الضرورية للشعر.

وتجنبى قدر الإمكان استخدام ادوات تصفيف الشعر الحرارية وعلى وجه الخصوص المكواة ومجففات الشعر على درجة حرارة مرتفعة قد تتسبب فى إتلاف الشعر، علما بأن شعرك يتأثر بالحرارة كبقية جسمك.
ويحظر تماما استخدام المواد الكيماوية على الشعر خاصة تلك التى تتواجد بصبغات الشعر المختلفة وكريمات فرد الشعر فمثل هذه المنتجات تجرد الشعر من زيوته الضرورية. وبالرغم من ان جميع الصبغات ضارة إلا انها تتفاوت فى نسبة الضرر فالصبغات التى تعتمد على تفتيح الشعر الأكثر ضررا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة