الأربعاء، أغسطس 24، 2011

كانوتيه : الإسلام ساعدني في الوصول لما أنا فيه .. والناس تسألني لماذا لا تأكل ولا تشرب في رمضان


نشرت صحيفة " الإندبندنت " البريطانية تقريرا عن علاقة كرة القدم بالصيام مستعينة بأراء بعض لاعبي كرة القدم المسلمين و الذين يخوضون غمار الدوريات الأوروبية الكبرى .


و أجرت الصحيفة الشهيرة حوارا مع المهاجم المالي المسلم فريدريك عمر كانوتيه لاعب اشبيلية الإسباني و الذي يعرف عنه تدينه الشديد ، و أكد كانوتيه أن إعتناقه الإسلام لم يكن عائقا له في يوم من الأيام في التعامل بينه و بين زملائه في الفريق أو الأجهزة الفنية .
و لكنه يرى أن الإختلافات تظهر دائما في شهر رمضان الكريم ، فيجد دائما أسئلة من زملائه في الفريق عن سبب عدم تناوله الطعام أو الشراب ، و لكنه أكد إنه يحاول أن يجيب على كل تلك الأسئلة من أجل نقل صورة جيدة عن الدين الإسلامي الذي يؤمن به .
و أضاف لاعب توتنهام السابق أن زملائه يرونه أثناء قيامه بالصلاة في غرفة خلع الملابس ، و لا يعلم كيف ينظرون إليه ، و لكن ما يهمه هو أن يكون على طبيعته و أن يقوم بأداء فرائض دينه .
و إختتم اللاعب الذي إعتنق الدين الإسلامي في العشرين من عمره تصريحاته بالتأكيد على القيم الإسلامية النبيلة ، مؤكدا أن الإسلام ساعده في أن يكون على ما هو فيه الان ، مضيفا إنه لا يجد أي علاقة بين ما يسمعه عن المشاكل الإرهابية و بين تعاليم الدين الإسلامي التي يؤمن بها .
و أبرزت الصحيفة قائمة بأسماء اللاعبين المسلمين في الدوري الإنجليزي الممتاز و هم ؛ المصري أحمد المحمدي لاعب سندرلاند ، و لاعبي منتخب فرنسا الأول سمير نصري و أبو ديابي و أرماند تراوري و بكاري سانيا و المغربي مروان الشماخ لاعبي أرسنال ، و السنغالي الحبيب بي لاعب أستون فيلا ، و الفرنسي نيكولاس أنيلكا و الإيفواري كالو لاعبي تشيلسي ، و العماني علي الحبسي حارس مرمى ويجان ، و الكونغولي يوسف مولومبو لاعبي ويست بروميتش ، و يونس كابول لاعب توتنهام ، و الصربي إدين دزيكو و الشقيقين الإيفواريين كولو و يايا توريه لاعبي مانشستر سيتي ، و المغربي عادل تعرابت لاعب كوينز بارك ، بالإضافة إلى الفرنسي حاتم بن عرفة و الإيفواري شيخ تيوتيه لاعبي نيوكاسل ، و ختاما بالبلجيكي مروان فلايني لاعب إيفرتون .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة