الثلاثاء، أغسطس 18، 2020

8 وصفات طبيعية لتسمين الوجه

 وصفات طبيعية لتسمين الوجه أثناء وبعد الحمية الغذائية ( الرجيم ) فهي بمكونات طبيعية لا تضر الجسم أو الوجه على العكس تمتمًا من المستحضرات الكيميائية التي لها بعض الآثار الجانبية على الجسم كله وعلى الوجه . 

نلاحظ أن الشخص الذي يخضع لعملية التنحيف - الحمية الغذائية - الرجيم ، يحصل على الوزن المثالي ولكن نرى شحوب ومنظر غريب لوجه غير مألوف لنا نستشعر أن هذا شخص غير الذي كنا نعرفه . 

الحصول على الوزن المثالي له فوائد عديدة للجسم والصحة العامة . 

ولكي نتلافي عيوب الرجيم على منظر الوجه هناك  طرق طبيعية لتسمين الوجه ولكنها تحتاج إلى الصبر والوقت . 

زيت الزيتون

1 - زيت الزيتون: يُدّلك الوجه باستعمال زيت الزيتون الدافئ باتجاهٍ تصاعدي لمدة عشر دقائق، ويجب تكرار هذه الطريقة مرتين في اليوم.
2 - الصبار: يُستخدم جل الصبار بدهنه على الوجه بحركاتٍ دائرية لمدة عشر دقائق ثم يُترك لمدة عشر دقائق إضافية، وبعدها يُشطف الوجه باستعمال الماء الدافئ، ويجب تطبيق هذه الوصفة مرتين في اليوم.

فوائد الحلبة 

3 - الحلبة: تُطحن 1 ملعقة كبيرة من بذور الحلبة ثم يضاف إليها القليل من الماء، وتُقلّب المكونات للحصول على عجينة سميكة، ويوضع الخليط على الوجه ويُدّلك بلطف ثم يُترك لمدة عشر دقائق، وبعدها يُغسل بالماء، وتُكرر هذه الوصفة مرة كل يوم.

4 - الجلسرين وماء الورد: تُمزج مقادير متساوية من ماء الورد والجلسرين ثم يطبّق الخليط على الوجه قبل الذهاب إلى النوم ويُفرك ويُترك حتى الصباح ثم يُغسل، ويجب أن تستخدم هذه الوصفة مرة كل يوم.

5 - التفاح: تُهرس نصف حبة من التفاح المقشّر ويوضع المهروس على الخدين ويُدّلك لخمس دقائق ويُترك لمدة عشرين دقيقة، وبعدها يُغسل بالماء الدافئ، وتُطبّق هذه الوصفة مرة كل يوم.

6 - العسل والبابايا: تُمزج 1 ملعقة صغيرة من البابايا مع 1 ملعقة صغيرة من العسل وضوع المزيج على الخدين ويُترك لمدة عشر دقائق وبعدها يُشطف بالماء الفاتر، ويُستخدم هذا العلاج مرة كل يوم صباحًا.

7 - الخميرة والشوفان: يمزج 1/4 كوب من الحليب من الحليب مع 1 ملعقة كبيرة من النشا، و2 ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، و2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، و1 ملعقة كبيرة من الخميرة، ويُدهن الوجه بالمزيج ويُدّلك بحركات دائرية ويُترك لمدة ثلاثين دقيقة وبعدها يُشطف بالماء الدافئ.

8 - زيت الخروع وزيت الحلبة: تُمزج 1 ملعقة كبيرة من زيت الحلبة مع 1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع ويُدهن الوجه بالمزيج قبل النوم ويُترك حتى الصباح ثم يُغسل باستعمال الماء البارد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Wikipedia

نتائج البحث