الأربعاء، يوليو 08، 2020

فوائد بذور العنب

لهذه الشجرة فوائد كثيرة فكل جزء من أجزائها فوائد ؛ فورق العنب له فوائد كثيرة ، وفي الثمار ، وفي بذور العنب أيضًا . واليوم نستعرض فوائد بذور العنب 
مدونة أروى

عمل بذور العنب على تنظيم ضغط الدم وعلاج ارتفاعه

حيث إنّ مضادّات الأكسدة في بذور العنب تخفّض الضغط لأنّها تقلّل نسبة الكولسترول الضار في الدم والذي يتسبب عادة في إتلاف الأوعية الدموية وحدوث التجلطات المفاجئة.

احتواء بذور العنب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة

لها أهمية كبيرة في حماية الجسم من البكتيريا والفيروسات والاحتقانات والالتهابات الداخلية، كما ويخفف من مشاكل الحساسية.

مضادّة لنمو الأورام السرطانية

لها قدرة على إيقاف انتشاره في الجسم، خصوصاً سرطانات المعدة والرحم والثدي والقولون والبروستاتا، كما تحمي الكبد من التلف جراء تناول علاجات السرطان الكيماوية.

تنظيم السكر في الدم

تمنع الإصابة بمضاعفات السكري الخطيرة كاعتلال الشبكية وهشاشة الأوعية الدموية وفقدان البصر أحياناً.

تعالج التهابات المفاصل

تساعد على تحسين مرونتها وتليّن جدران الأوعية الدموية وتقويها، كما تعالج القصور الوريدي المزمن وتخفف من الأعراض المؤلمة، إضافة إلى قدرتها على علاج دوالي الساقين


( " التداخلات الدوائية مع بذور العنب يجب الحذر عند استهلاك بذور العنب مع بعض أنواع الأدوية، وذلك لتجنب حدوث التداخلات الدوائية،من هذه الأدوية

 بعض مضادات الاكتئاب: 

مثل؛ الأميتربتيلين (بالإنجليزية: Amitriptyline)، والكلوميبرامين (بالإنجليزية: Clomipramine)، والإيميبرامين (بالإنجليزية: Imipramine)، والفلوفوكسامين (بالإنجليزية: Fluvoxamine)، والديسيبرامين (بالإنجليزية: Desipramine)

 بعض أدوية الربو: 

كالثيوفيلين (بالإنجليزية: Theophylline)، والزيلوتون (بالإنجليزية: Zileuton) 

بعض أدوية القلب أو أدوية ضغط الدم:

 مثل؛ البروبافينون (بالإنجليزية: Propafenone)، والبروبرانولول (بالإنجليزية: Propranolol)، والفيرباميل (بالإنجليزية: Verapamil)، والمكسيليتين (بالإنجليزية: Mexiletine).

 

بعض الأدوية المضادة للقلق أو أدوية الاضطرابات النفسية:

 ومنها؛ الكلورديازبوكسيد (بالإنجليزية: Chlordiazepoxide)، والكلوزابين (بالإنجليزية: Clozapine)، والديازيبام (بالإنجليزية: Diazepam)، والهالوبيريدول (بالإنجليزية: Haloperidol)، والميرتازابين (بالإنجليزية: Mirtazapine)، والأولانزابين (بالإنجليزية: Olanzapine).

 فيتامين ج لمرضى ضغط الدم:

 حيثُ إنّ تناول فيتامين ج مع بذور العنب يحتمل عدم أمانه لأنه قد يؤدي إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم، كما يُنصح مرضى ارتفاع ضغط الدم بتجنُّب تناولهما معاً.


منتجات البكتيريا النافعة: 

فقد يؤدي تناول بُذور العنب مع منتجات البكتيريا النافعة، مثل: بكتيريا العصية اللبنية (بالإنجليزية: Lactobacillus) إلى إبطاء نمو هذه البكتيريا في الأمعاء مما يقلل من تأثير هذه المنتجات.

 بعض الأدوية الأخرى:

 مثل؛ ريلوزول (بالإنجليزية: Riluzole)، وكلوبيدوغريل (بالإنجليزية: Clopidogrel)، وسيكلوبينزابرين (بالإنجليزية: Cyclobenzaprine)، والإستراديول (بالإنجليزية: Estradiol)، والنابروكسين (بالإنجليزية: Naproxen)، والأُوندانسيترون (بالإنجليزية: Ondansetron)، والروبينيرول (بالإنجليزية: Ropinirole)، والتاكرين (بالإنجليزية: Tacrine)، والوارفارين (بالإنجليزية: Warfarin)، والفلوتاميد (بالإنجليزية: Flutamide)." ) 

( من موضوع . كوم )


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة