السبت، يونيو 14، 2014

فوائد ركوب الدراجات لتحسين وظائف الجسم

تتبارى الأقلام وتتحدث الأفواه عن ركوب الدراجات الهوائية ( العجلة  بفتح العين والجيم واللام) بعد ظهور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مارثون للدراجات بطريق الإسماعيلية وكلنا نعرف ركوب الدراجات منذ الصغر وكان الطفل الصغير يفرح عندما تقول له سوف أشتري لك دراجة 
ومن فوائد ركوب الدراجات 
- ركوب الدراجات هو أيسر أنواع الرياضة فهو يبنى القوة والعضلات ويحسن وظائف أجهزة الجسم المختلفة ويزيد من كفاءة مفاصل الساقين والركبتين.
- ممارسة التمارين الرياضية بالدراجة بانتظام من قبل مرضى السكتة الدماغية يقلل من خطر حدوث مضاعفات السكتة الدماغية عن طريق الحد من تكرار مؤشرات السمنة وتحسين مستويات الدهون فى الدم وزيادة معدلات الكوليسترول المفيد.
- ثبت علميا أن ركوب الدراجات لا يحسن فقط اللياقة البدنية، ولكنه يحسن أيضا صحة القلب ويقلل من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية، بالإضافة إلى أنه يقلل من التوتر ويرفع كفاءة الرئتين ويحسن التنسيق والتناغم بين المخ والعضلات والعين وبالتالى جميع أعضاء الجسم.  
- ركوب الدراجات يحرق السعرات الحرارية بمعدل 300 سعر حرارى فى الساعة ، أى ما يعادل 22 رطلا من الدهون سنويا، لافتا إلى أن القدرة على التحمل فى قيادة الدراجات تزيد بالتدريج.

المشير عبد الفتاح السيسى يشارك فى ماراثون الدرجات اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة