الخميس، نوفمبر 08، 2012

آراء حول قرار النائب العام بغلق المواقع الاباحية

قرار النائب العام بغلق المواقع الاباحية جاء بعد الحكم الصادر سنة 2009 م ، وقد أرسل النائب العام خطابات إلى الجهات المسئولة عن تنفيذ القرار وهي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ووزير الداخلية ووزير الإعلام
ولكن ،،،،، هل ينفع أن تغلق المواقع الاباحية على شاشة الكمبيوتر فقط دون أن نغلقها في أنفسنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كما يجب غلق منابع الفساد والمحرمات التي تسري على الأرض من فتيات الليل والبارات والكباريهات وزيادة الوازع الديني في التصرفات والمعاملات 
فيا إخواني إن قرار غلق المواقع الاباحية يأتي من داخل  الشخص نفسه وهو الرقيب على نفسه وليعلم الإنسان  أن الله تعالى مراقبه في تصرفاته وسكناته وحركاته 
وقرار النائب العام في هذا الشأن يمكن الالتفاف حوله بطرق تقنية عالية ، فماذا يفيد أن لم يكن هناك وازع من داخل النفس البشرية 
وهناك ردود أفعال حول قرار النائب العام 
الشيخ علي ونيس، النائب السلفي السابق بمجلس الشعب
حيث رحب بقرار النائب العام
وقال أن قرار النائب العام هو الخطوة الأولى لتطبيق الشريعة الإسلامية في مصر"، مشيرًا إلى أن قرار النائب العام يتماشى مع الشريعة الإسلامية والقيم المصرية والأخلاق الحميدة . حمدًا الله أن مصر تسير على طريق تطبيق الشريعة بخطوات ثابتة.
يونس مخيون، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب النور
شدد على أن هذه المواقع تمثل خطرًا على الأمن القومي، والإنتاج والأسر المصرية، "فهي تؤدي إلى أمراض نفسية وسوء تركيز لدى بعض الشباب، كما تضعف البنية الجسدية لهم، وعموماً المسألة في منتهى الخطورة".
وأكد مخيون، أنه تقدم بطلب إغلاق مواقع الإباحية حينما كان عضواً بمجلس الشعب، ولم يبغ من ذلك إلا وجه الله، الذي نهى عن المنكر، وليس لغرض سياسي، محذراً من أن مصر تحتل المركز الرابع على مستوى العالم في تصفح تلك المواقع - بحسب حديثه.

 الدكتور عمرو بدوى، رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات،
 إن المستشار عبد المجيد محمود النائب العام لم يصدر قراراً بحجب المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت اليوم الأربعاء، بل أرسل للجهاز طلب إفادة حول عدم تنفيذ الحكم القضائى الصادر بحجب هذه المواقع فى عام 2009.
أكد رئيس جهاز الاتصالات أنهم يحترمون أحكام القضاء ولذلك لم يتهاون الجهاز فى اتخاذ الإجراءات التى فى حدود إمكانياته التقنية والقانونية للتنفيذ، مشيراً إلى أن الحجب الكامل للمواقع تحتاج لعدة أمور أهمها أطر تشريعية لذلك، وتوفير الأجهزة اللازمة، وتحديد الجهات المسئولة عن الحجب لتعريف المواقع الإباحية وكيفية تصنيفها عن غيرها من المواقع.
أوضح عدد من خبراء الاتصالات أن النائب العام ليس من سلطته إصدار أى قرار لحجب المواقع الإباحية على الإنترنت، لكن من حقه فقط بحكم منصبه أن يقدم طلبًا رسمياً للاستعلام عن عدم تنفيذ حكم قضائى.
 

هناك تعليقان (2):





  1. وأضافت «يونس» عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن مثل هذه المواقع ستكون تأهيلية لهؤلاء الفتيات، حتى يعرفوا جيدًا ما الذي سيحدث لهن عندما يتم زواجهن من رجال في مثل أعمار جدودهن، حيث قالت نصًا:« عشان يعرفوا لما يُغتصبوا من رجالة قد جدودهم تحت شعار زواج القاصرات حايتنيل يجرى فيهم إيه».

    ردحذف


  2. الفنان الكوميدي أحمد عيد عودة
    عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» أن «الريس برايز» سيعود بعد فترة انقطاع طويلة عن العمل، مضيفًا أن «الريس برايز» يعد عملاءه الكرام بنهضة ثقافية كبرى ويشكر النائب العام.

    وجاء تعليق «عيد» على القرار مستوحى من أحداث فيلمه المعروف «فيلم ثقافي» الذي دارت أحداثه حول محاولات مجموعة من الشباب البحث عن منزل لمشاهدة أحد أفلام البورنو، إلا أنهم وبعد محاولات عديدة استعانوا خلالها بشخص يدعى الريس برايز، فوجئوا بأن الشريط لا يحتوي سوى على جلسة للبرلمان المصري.

    ردحذف

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة