التدريس الفعال
-
هو خبرة مشتركة بين التلاميذ
والمعلم
-
توصيل المعلومات ومهارات
التفكير الناقد للاخرين
-
تسهيل عملية التعلم
-
توجيه التلاميذ وقيادتهم كي
يكونوا ناقدين قادرين على التفاعل مع الآخرين
-
توصيل المعلومات والحقائق من
خلال آلة " وسيلة تعليمية "
-
عرض جوانب الحياة ومشاركتها
واكتشافها للمواقف الحياتية real life situation
-
مساعدة التلاميذ على ايجاد
المعلومات داخل أنفسهم
-
توجيه وارشاد مصمم ، لحث
التلاميذ على استغلال امكاناتهم
-
التدريس الفعال هو فن إجرائي
-
ونحكم على التدريس الفعال من
خلال : نضع حطات التدريس الفعال ثم نقيس آداء المعلم ونحكم على فاعلياته بمقدار
تحقق الطرف الآخر من خلال المعادلة الخاصة بالتدريس الفعال
-
معلومة
-
مصطلح نسبة الذكاء وتعريف
الذكاء مصطلحات قديمة من عام 1937 م لذا نستخدم مصطلح آخر هو الذكاء المتعدد
" Multiple Intellegense " فالاشخاص يختلفون في أنماط
الذكاء بينهم فلكل شخص نمط ذكاء معين خاص به ويميزه عن غيره كيف نرصدها ونتعامل
معهاونتعامل مع الفرد في ضوئها هذا هو
المطلوب ( فمثلاً الشيخ محمد متولي الشعراوي متميز في ذكاء اللغة والحصيل اللغوية
، والدكتور مصطفى محمود متميز في ذكاء العلم والطب وهكذا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق