الأربعاء، مايو 30، 2012

سياسة: عمرو خالد يقرر إنشاء حزب سياسي

عمرو خالد يقرر إنشاء حزب سياسي بعد نجاح فكرة صناع الحياة وإقبال الشباب عليها من مختلف محافظات مصر 
استعد من دلوقت - واعمل حزب - وانخرط فى الحياة السياسية - وبعد 4 سنوات - لو عشنا - نشوفك فى الانتخابات انت وصباحى - احنا عاوزين كل انسان شاب مخلص وعنده طاقة وخلينا نشوف فى المستقبل القريب - الشباب فى سدة الحكم - وجددوا شباب مصر بقى - وورينا الهمة يا بنى انت وهو.
  حزب مصر المستقبل
مبادئ حزب مصر المستقبل  هي الانتماء إلى مصر والتنمية والحرية المسئولة، ويميزه عن الأحزاب الأخري القائمة أنه يبدأ من القري والنجوع وليس من سماء القاهرة، على حد قوله، وغير محمل بإشكاليات من السنين السابقة وتراكمات قد تجعله مثقل الحمل مابين معالجة الماضي والنظر إلى المستقبل ومن هنا جاء اسم الحزب.

وأكد خالد، أنه ليس متلهفًا على سلطة وإلا كان اتخذ اجراءات أخري ودخلنا مغامرات أخري، لم يكشف عن تفاصيلها، وتابع قائلا "تاريخي مشهود له من الجميع وليس به أي صراع مع الآخر، وجميع من سيعمل به سيعمل في البناء وليس في الخناقات السياسية".

وقال الداعية الإسلامي، متسائلا : " لماذا أنا بالذات، ليس لأن الشباب يسمعني ولكن لأن لدينا مشروع وتجربة في كيفية انشاء مؤسسة هو مؤسسة صناع الحياة، تمثل كيان يستطيع أن يغير في المجتمع".

وتابع: لا أعني هنا أن الحزب هو صناع الحياة لكن أعني أن لدينا تجربة تنموية تجعل المجتمع يقتنع به سياسيًا وأيدلوجيته هي الخروج من الغرف المغلقة وبناء الحزب من الأسفل إلي الأعلي من الجزء التنموي إلي الجزء السياسي.

واعتبر الداعية عمرو خالد، كلمته هى كلمة تاريخية يدخل بها المجال السياسي دون أن يترك المجالات الأخري التي يعمل بها.
التفكير الاستراتيجي يقول لابد من وجود كيان حزبي مؤسسي قوي منتشر في كل المحافظات ويصنع بعناية علي نار هادئة لكي يكون واثق في المرات القادمة، أنه يستطيع أن يلبي طموحات المحتارين، لافتًا إلى استقباله عدد هائل من الاتصالات التليفونية من المصريين بالخارج يسألونه عن الطريق الصحيح وهو السبب، بحسب قوله، الذي دعاه إلى إنشاء حزب سياسي قوي منتشر يملأ فجوة طموحات الحيرانين
فهل يستطيع أن ينشأ حزب يكون له دور في المستقبل ؟ هذا ما ننتظره بإذن الله تعالى


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة