الأربعاء، يوليو 01، 2020

زيوت طبيعية للعناية بالبشرة لا غنى عنها

الزيوت الطبيعية مهمة جدًا للبشرة ؛ فهي تقاوم التجاعيد وتكسب البشرة بريقًا ولمعانًا ، وعلاج كافة المشاكل التي تواجه البشرة 
ومن أهم تلك الزيوت 

زيت الزيتون
مدونة أروى
يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت التي تدخل في تركيبة كريمات ترطيب البشرة، وذلك نظراً الى أنه يشتمل على نسبة كبيرة من المعادن والأحماض الدهنية. 
بتم تدليك البشرة بهذا الزيت ثلاث مرات أسبوعيًا للحصول على بشرة ناعمة ونقية . 

زيت الروزماري
يلائم هذا الزيت البشرة الدهنية والحساسة والمعرضة للبثور، نظراً الى غناه بمضادات البكتيريا المسببة للحبوب، لذلك لا تترددي في تدليك بشرتك به مرتين أسبوعياً.

زيت الخروع لترطيب البشرة
مدونة أروى
هذا الزيت مناسب جداً للبشرة الجافة، إذ يعمل على ترطيبها وحمايتها من التشققات، كما بإمكانك أن تصنعي منه مقشراً فعالاً للبشرة من خلال خلط ملعقة منه مع ملعقة من الملح وتدليك البشرة به بحركات دائرية لمدة خمس دقائق.

زيت اللوز لتفتيح البشرة
مدونة أروى
يحتوي هذا الزيت على حمض الأوليك الذي يغذي البشرة ويرطبها، وهو يعد من أفضل الزيوت لترطيب البشرة التي تعاني جفافاً شديداً، كما أنه يعمل على تفتيحها وتوحيد لونها والتخلص من الزيوت الزائدة فيها.
دلكي بشرتك به بحركات دائرية لمدة ساعة، وذلك مرة أسبوعياً.

زيت دوار الشمس للعناية بالبشرة الدهنية
مدونة أروى
نظراً الى تركيبته الخفيفة، يعدّ زيت دوار الشمس مناسباً جداً للبشرة الدهنية والحساسة، إذ يعمل على ترطيبها والتخفيف من إفراز الزيوت من الغدد الدهنية. إضافة الى أنه يغذي البشرة ويعالج آثار البثور.
دلكي بشرتك به مرة كل ثلاثة أيام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة