الثلاثاء، يونيو 02، 2020

أهمية المغذيات الدقيقة

المغذيات الدقيقة هي الفيتامينات والأملاح التي يحتاجها جسم الإنسان بكميات قليلة ولكنها ضرورية جدًا ونقصها يتسبب في أمراض كثيرة 
المغذيات الدقيقة مثل ( الحديد - الزنك - النحاس - السيلنيوم- اليود - --------------- ) 

ويمكنك أن ترى أن هناك أربعة عناصر على وجه الخصوص قمت بتسليط الضوء على الحديد والنحاس والزنك واليود. وهذه أربعة معادن سوف أنظر إليها بتفصيل أكبر من المغذيات الدقيقة الأخرى. في الواقع ، هناك عدد هائل من المغذيات الدقيقة التي تعتبر مهمة حقًا من حيث صحتنا ورفاهيتنا.

ألقي نظرة على الحديد وأهمية الحديد. الحديد نسبة صغيرة نسبيًا ، ومعظم الحديد الذي تجده في الجسم مرتبط بالهيموجلوبين الموجود في الخلايا الحمراء.

 وهذا بالطبع ضروري لنقل الأكسجين. لكنه مهم أيضًا في العديد من أجزاء الجسم الأخرى ، لأن ما يمكنه فعله هو توفير الطاقة. يمكن أن ينقل الطاقة من الطعام إلى الجسم ويحولها إلى شكل يمكن للجسم استخدامه. وإذا كنت تعاني من نقص في الحديد ، فإن ما سيحدث هو أنك ستصبح خاملًا. سوف ينتهي بك الأمر بمشاكل في الإدراك وسلسلة كاملة من الصعوبات الأخرى.

من الواضح أن النساء أكثر حساسية لنقص الحديد من الرجال ، لأنهن يفقدن الدم كل شهر خلال الدورة الشهرية. وأثناء الحمل ، على وجه الخصوص ، تتعرض النساء لخطر نقص الحديد ، ولهذا السبب يصفن مكملات الحديد بشكل متكرر للغاية.

يحقق النحاس دورًا مشابهًا للحديد في الجسم ، جزئيًا ، لأن كيميائه متشابه ويمكن أن يمر بالنحاس اثنين إلى النحاس. يمكنه التبرع وقبول الإلكترونات ، مما يعني أنه يمكنه نقل الطاقة من المواد الغذائية إلى شكل يمكن للجسم استخدامه.

 نقص النحاس نادر ، ولكن عندما يحدث ، يمكن أن يكون له عواقب وخيمة للغاية. 

ويمكنك أن ترى أن بصيلات الشعر ملتوية مقارنةً بصيلات الشعر العادية. يؤدي هذا إلى ظهور اسم pili torte ، وهو لاتيني للشعر الملتوي ويشير إلى بعض المشاكل المرتبطة بنقص النحاس. هذه ليست مشكلة خطيرة بشكل خاص ، لكنها تدل على ما يحدث لهؤلاء الأطفال. لديهم مشاكل في جلدهم ، ولديهم مشاكل في أعصابهم. لكن الشيء الذي ينتهي به الأمر عادة ما يكون مميتًا هو أن هياكل الأوعية الدموية الكبيرة ليست كافية لتكون قادرة على الحفاظ على الضغط ، وسوف تنفجر الأوعية ويموت الطفل.

الزنك لا يشارك في استقلاب الطاقة ، ولكنه وسيط مهم جدًا جدًا من حيث تنظيم طريقة عمل الخلايا وطريقة عمل الجسم. يمكن أن يحدث نقص الزنك من خلال المشاكل الغذائية ، من خلال العيوب الغذائية ، وهو شائع جدًا ، خاصة في البلدان النامية. كما تم تحديده على أنه اضطراب وراثي أيضًا. له العديد من الأعراض.

يمكن أن يؤدي نقص الزنك إلى تثبيط التئام الجروح ، وهو ما يرجع جزئيًا على الأقل إلى سبب استخدام كريم الزنك لمحاولة المساعدة على التئام الجروح. ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى مشاكل أخرى مرتبطة بوظيفة الدماغ ووظائف الأعضاء الطبيعية.

المغذيات الدقيقة النهائية التي أريد أن ألقي نظرة عليها في أي تفاصيل هو اليود. نعلم جميعًا أن اليود مهم جدًا بالنسبة لنا ، ولكن له وظيفة محددة للغاية ، وهو يشارك في وظيفة الغدة الدرقية. عادةً ما ينتهي الأشخاص الذين يعانون من نقص اليود بتضخم الغدة الدرقية ، وهو سماكة حول الرقبة

هؤلاء الأشخاص لديهم سماكة في العنق مرتبطة بالنمو في الغدة الدرقية ، بسبب حقيقة أن اليود مهم جدًا في خصائص الغدة الدرقية. لكن الشيء الآخر المهم هو أنه في الأمهات اللاتي يعانين من نقص حاد في اليود ، فإن الأطفال معرضون لخطر الولادة مع الاضطراب العقلي المحدد المعروف باسم الحُبْية.

هناك العديد من العناصر الأخرى التي تلعب دورًا حاسمًا في صحتنا ورفاهيتنا الطبيعية ، والسيلينيوم ، والكوبالت ، والمنغنيز ، وكلها مهمة في النظام الغذائي الصحي الطبيعي. تميل أفضل مصادر جميع المغذيات الدقيقة إلى الخضار واللحوم الخضراء ، في الواقع ، للزنك والحديد. لذا أعيد التأكيد على أهمية نظام غذائي متوازن في الحفاظ على مستويات هذه المغذيات الدقيقة.

مقال لـ ( هاري مكاردلي )  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة