السبت، يونيو 09، 2012

صاروخ روسي ( الدرع الصاروخي ) عابر للقارات يثير الفزع في منطقة الشرق الأوسط

روسيا تختبر صاروخ فضائي عابر للقارات لتتحد الجميع وتثبت أنها قادرة على مواجهة الحلف الأطلسي بالدرع الصاروخي وأظهار تفوقها لحلفائها وقدرتها على مساعدتهم في أي إتجاه . فهل نتوقع حرب عالمية ثالثة ؟ أم أنها محاولة لاثبات الذات !!!!!!!!!!!!!!
أجرت روسيا تجربة جديدة على إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى قادر على حمل رؤوس نووية. ونقلت وكالة أنباء «إنترفاكس» الروسية مساء أول من أمس عن وزارة الدفاع الروسية أن التجربة أجريت لإثبات قدرة الصاروخ على اجتياز أية أنظمة للحماية.
تسبب ( صاروخ فضائي روسي عابر للقارات ) جسم مضيء شاهده سكان في سماء شبه جزيرة سيناء ليلة أول من أمس، في حالة من الفزع.
 إن «مشاهدة الجسم المضيء لم تقتصر على سكان شبه جزيرة سيناء، بل شوهد فوق عدد من الدول مثل فلسطين  والأردن ولبنان وتركيا وأذربيجان».
كانت روسيا أعلنت عن أجراء تجربة إطلاق صاروخ مساء الخميس وهي تجربة إطلاق صاروخ استراتيجي من نوع (توبول)، أطلق من قاعدة بليسيتسك الفضائية بميدان كابوستين يار للتدريب شمال روسيا، وأصاب هدفه في ميدان بالخاش للتدريب بجمهورية كازاخستان .
يعد صاروخ (توبول) المتطور ليس له نظير أجنبي، فله ثلاثة محركات للطواف ويمكنه تحقيق سرعة تفوق سرعة الصوت، ويسمح معدل الاندفاع العالي إلى الوزن للرأس الحربي بقدرة مناورة على المسار المنحي واجتياز نظام الدفاع الجوي الكثيف.
- الصواريخ من هذا الطراز مدرجة ضمن ترسانة الصواريخ الروسية منذ نحو ربع قرن، وقد خضعت لاختبارات مكثفة للتأكد من صلاحية مواصلتها العمل ضمن ترسانة الأسلحة الروسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة