الخميس، نوفمبر 27، 2014

طرق تنظيف البشرة الدهنية بمكونات طبيعية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
استعرض معكم اليوم طرق طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية بمونات من الطبيعة وغير ضارة بالبشرة وصحية وتصنع في المنزل 

العسل مع الليمون 
 اخلطي مقدار ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي الصافي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج واخلطي هذه المقادير جيداً حتى التجانس وتوضع هذه المقادير على بشرة وجه نظيفة مغسولة بغسول مناسب للبشرة الدهنية ويترك هذا الماسك مدة من 20 إلى 30 دقيقة وبعد ذلك يتم غسيل الوجه بالماء الدافئ. 
زيت الزيتون 
 ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على راحة يديكِ ودلكي بها وجهك في حركات دائرية حتى لا تترهل البشرة واتركي هذا الزيت على وجهك مدة من 5 إلى 10 دقائق وبعدها بفوطة مبللة بالماء الدافئ امسحي هذا الزيت من على بشرتك وبعدها امسحي وجهك بماء الورد كتونر طبيعي للبشرة .  
الحليب 
 اخلطي مقدار ملعقة كبيرة من قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من الحليب البارد خالي الدسم واخلطي هذه المكونات جيداً حتى التجانس وضعيها على بشرة وجه نظيفة يتم غسيلها بالغسول المناسب لنوعية البشرة الدهنية واتركي هذا الخليط مدة من 20 إلى 30 دقيقة حتى يجف تماماً وبطريقة فرك البشرة في حركات دائرية قومي بإزالة هذا الماسك من على بشرة الوجه واشطفي بعدها بشرتك بالماء الدافئ وامسحي بعدها البشرة بماء الورد كتونر طبيعي للبشرة.

الاثنين، نوفمبر 24، 2014

فوائد الطماطم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
موضوع اليوم عن الطماطم أو البندورة وهي ذو فائدة كبيرة جدا لما تحتوية من عناصر غذائية مهمة جدًا بالنسبة للإنسان في كافة مراحلة العمرية كما تحتوي على أملاح معدنية ذو قيمة كبيرة 
الطماطم أو البندورة احترنا في تصنيفه لجماله أهو من الفواكه أم من الخضروات  والذي جعلنا منه المجفف والمحفوظ بالزيت والمخلل والمطبوخ والصلصات والسلطات والمملح
الطماطم هي نعمة من الله سبحانه على البشر إذ تشير الدراسات إلى أن الإكثار من تناول الطماطم وبسبب غناها بفيتامين ج يقوي الكولاجين في الجلد و يبقيه شابا نضرا جميلا قويا متينا ويحميه من حروق الشمس ,كما ان غنى الطماطم بالفوليك اسيد يجعلها رائعة للحامل والجنين كما يجعلها من مضادات الاكتئاب المميزة لقدرتها على تخفيض الهوموسيستين والذي يثبط بدوره اصطناع النواقل العصبية فيفخضها , أما غناها بالماء والعصارة الطيبة فهي تمنع الإمساك وتساعد في التخلص منه بشكل جيد 
 كما تشير الدراسات إلى أن الطماطم غنية بالليوكوبين وهو الصبغة البرتقالية الحمراء المميزة له في لونه ذات التأثير المضاد للأكسدة والشيخوخة, وقد وجد أن لها دورا في حماية الجلد من الاشعة فوق البنفسجية المسرطنة , كما تشير الدراسات أيضا إلى أنها تساعد في الوقاية من سرطان البروستات وتقلل نسبة الإصابة بسرطان الثدي وسرطان العنق والراس و سرطان القولون والمستقيم أيضا , والطماطم تقي من عندة أنواع من السرطان في المستقيم والثدي والعنق والراس والبروستات وذلك لأنها غنية بمجموعة من مضادات السرطان والأكسدة على رأسها فيتامين أ وفيتامين ج والليوكوبيون والأنثوسيانين والليوتين والكولين , وتشير الأبحاث أن الإكثار من تناول الطماطم يقلل نسبة الإصابة بالأمراض العصبية التي يحدث فيها تنكس مثل داء الزهايمر وكذلك التصلب اللويحي و تشير الدراسات إلى أن تناول الطماطم يقلل من أعراض التهاب الجهاز البولي من ألم وحرقة وتقطيع في البول وتنقيط وغيرها ولذلك ينصح مرضى التهاب طرق المسالك البولية بأكلها , كما أنه يقلل من مضاعفات السكري من النوع الثاني في إحداث تصلب الشرايين , وتشير الدراسات إلى أن تناول الطماطم باستمرار عند مرضى السكري يخفض من قراءات السكري ويساهم في ضبطه كما أنه يساعد في توسيع الأوعية الدموية الصغيرة مما يحمي الشبكية من براثن اختلاطات السكري وتأثيره عليه وغنى الطماطم بالبوتاسيوم يجعلها من الأطعمة الجيدة في تخفيض الضغط الشرياني بنسبة ٢٠٪ عند استخدامها بشكل مستمر وكذلك يساهم في الحفاظ على كثافة معادن العظام ويقلل بدوره من نسبة تشكيل الحصوات في الكلية
أما طريقة الحفظ المثالية للطماطم
فيفضل أن تحفظ في درجة حرارة الغرفة دون أن تتعرض لضوء الشمس , فتبريد الطماطم أو تجميدها يؤدي إلى فقدانها لطعمها

الأحد، نوفمبر 09، 2014

مواعيد اختبارات الـ 30 ألف معلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
رابط معرفة اللجنة التي سوف يمتحن فيها المعلم بالرقم القومي 
مسابقة ال30 ألف والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم منذ فترة وتقدم لها أكثر من مليون ونصف المليون معلم يرغبون في العمل في هذه الوزارة وزارة التربية والتعليم ويمارسون أقدس مهنة عرفها الإنسان على وجه الأرض 
من يوم الأحد الموافق 9 / 11/ 2014 م وإلى يوم الخميس الموافق 20/ 11 / 2014 م هو موعد الجدول لاختبارات المرحلة الأولى للتقدم لوظيفة معلم في وزارة التربية والتعليم 
رابط معرفة اللجنة التي سوف يمتحن فيها المعلم بالرقم القومي  
موقع وزارة التربية والتعليم 
http://portal.moe.gov.eg/Pages/default.aspx 
و 

وبالتوفيق للجميع 
وبالنجاح 

الاثنين، سبتمبر 15، 2014

كوميكسات مضحكة على خسارة الزمالك من الأهلي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
شر البلية ما يضحك هكذا يقول المثل ، ولأن الضحك يقلل التوتر ويخرج الإنسان من حالة الضيق والنكد إلى حالة مزاجية مرحة فقد انطلق محبي النادي الأهلي بعد الفوز بلقب السوبر المصري في إطلاق بعض النكات والمواقف المضحكة على الفريق المنافس وعلى النادي الأهلي ابتهاجًا بالنصر
فيما قام فريق من جماهير نادي الزمالك " سنظل أوفياء " بكتابة عبارات ألم وحسرة على ضياع لقب السوبر المصري بعد كل هذه الصفقات وتغيير جلد الزمالك 
ولكن الزمالك سيعد من الفرق الجيدة جدًا في الدوري المصري هذا الموسم إن شاء الله تعالى  وينافس على لقب الدوري إن شاء الله 
 
 






موعد اختبارت المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم وأماكن وطريقة الأسئلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
أقدم لكم موعد ومكان وطريقة الأسئلة في اختبار المتقدمين لشغل وظيفة معلم مساعد وأخصائي في وزارة التربية والتعليم المصرية ةالتي يتم فيها لأول مرة التقديم على الشيكة العنكبوتية الإنترنت من خلال موقع وزارة التربية والتعليم ومن خلال نموذج معد خصيصًا لهذا الغرض 
وإليكم كافة التفاصيل
1- بعد أن ينتهي موعد التقدم في المسابقة عن طريق موقع الوزارة، سيتم تحديد التخصصات المطلوبة في الـ27 محافظة.
2- سيتم اختيار "الأفضل" من بين المتقدمين وفقا للشروط التي تم تحديدها مسبقا، واستبعاد الأسماء التي لا تتوافر بها شروط المسابقة.

3- سيتم عقد امتحانات للمتقدمين الذين تنطبق عليهم شروط التقدم، تمهيدًا لاختيار الـ30 ألف معلم من بينهم على أن تكون الاختبارات في 4 مجالات.

4- ستكون الاختبارات في مهارات القيادة والسمات الشخصية واللغة الإنجليزية والكمبيوتر.

5- سيتم عقد امتحان "تخصصي" للمتقدمين، كل في تخصصه، بمعني أن المتقدم لشغل وظيفة معلم لغة عربية سيسأل في اللغة العربية، والمتقدم لوظيفة معلم رياضيات سيسأل في الرياضيات..ووالمتقدم لشغل وظيفة معلم العلوم يسأل في العلوم  وهكذا.

6- ستكون الاختبارات والامتحانات مركزية "أون لاين" لكل المنطبق عليهم شروط المسابقة، بمعنى أنه سيتم اختبار كل متقدم وسيجيب في نفس اللحظة التي سيسأل فيها "إلكترونيا"، ولن يكون هناك استمارة للأسئلة يجيب عليها في أي وقت يريده.

7- الشخص الذي سيجتاز اختبار الكمبيوتر لن يكون في حاجة لشهادة "آي سي دي إل"، لأن اجتياز اختبار الكمبيوتر يعادل الشهادة.

8- سيتم تحديد جدول لإجراء الاختبارات بمواعيد محددة، بمعنى أنه سيتم اختبار المتقدمين لوظيفة معلم لغة عربية "يوم كذا الساعة كذا" والمتقدمين لوظيفة معلم رياضيات "يوم كذا الساعة كذا".

9- ستكون الاختبارات والامتحانات في مراكز التدريب التابعة لوزارة التربية والتعليم في كل محافظة.

10- الذين تقدموا للمسابقة، ولم يتم اختيارهم لعدم الحاجة إلى تخصصاتهم، سيتم وضعهم في قائمة انتظار، بحيث يتم الاختيار من بينهم في أي مسابقة مقبلة للوزارة، بمعنى أنه لن يتم استبعادهم نهائيا، بل قررت الوزارة الاستفادة منهم لاحقا، في مسابقة أخرى.

طريقة التسجيل للتقدم لوظيفة الـ 30 ألف معلم مساعد وأخصائي بوزارة التربية والتعليم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إعلان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن شغل 30 ألف وظيفة في وزارة التربية والتعليم المصرية بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي 
تعلن وزارة التربية والتعليم عن حاجاتها لشغل عدد 30 ألف وظيفة معلم مساعد وأخصائى مساعد بكافة مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على أن يكون التقدم بطلب شغل الوظيفة الكترونياً من خلال الموقع الرسمي للوزارة دون تقديم أو إرفاق أي مستندات حالياً، ويستمر قبول التسجيل الالكتروني للاستمارات لمدة أسبوعين من تاريخ الإعلان.
( يتم المفاضلة بين المتقدمين وفق القواعد الواردة باحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 ولائحته التنفيذية).
والمطلوب ، 
كتابة المرحلة التعليمية ، الوظيفة المراد التقدم لها ، الاسم ، الرقم القومي ، المؤهل ، النسبة المئوية ، الدرجة ، تاريخ الميلاد 


الأحد، سبتمبر 14، 2014

وصايا الإمام أحمد بن حنبل لابنه يوم زفافه

وصايا تسعد الزوج والزوجة وتديم المعروف والمودة بينهما طوال العمر  
وصية ابن حنبل لابنه يوم زواجه , رحمة الله !!
أي بني: إنّك لن تنال السعادة في بيتك إلا بعشر خصال تمنحها لزوجك فاحفظها عني واحرص عليها:
أما الأولى والثانية:
. إنّ النّساء يحببن الدلال ويحببن التصريح بالحب، فلا تبخل على زوجتك بذلك،فإن بخلت جعل بينك وبينها حجابًا من الجفوة ونقصًا في المودة.
وأما الثالثة:
إن النساء يكرهنَ الرجل الشديد الحازم ويستخدمن الرجل الضعيف اللين فاجعل لكل صفة مكانها فإنه أدعى للحب وأجلب للطمأنينة.
وأما الرابعة:
إنّ النساء يُحببن من الزوج ما يحب الزوج منهنّ من طيب الكلام وحسن المنظر ونظافة الثياب وطيب الرائحة فكن في كل أحوالك كذلك.
أما الخامسة:
إنّ البيت مملكة الأنثى وفيه تشعر أنّها متربعة على عرشها وأنها سيدة فيه، فإيّاك أن تهدم هذه المملكة التي تعيشها، وإياك أن تحاول أن تزيحها عن عرشها هذا، فإنّك إن فعلت نازعتها ملكها، وليس لملكٍ أشدّ عداوةً ممن ينازعه ملكه
أما السادسة:
إنّ المرأة تحب أن تكسب زوجها ولا تخسر أهلها، فإيّاك أن تجعل نفسك مع أهلها في ميزان واحد، فإمّا أنت وإمّا أهلها، فهي وإن اختارتك على أهلها فإنّها ستبقى في كمدٍ تُنقل عَدْواه , حياتك اليومية.
والسابعة:
إنّ المرأة خُلِقت مِن ضِلعٍ أعوج وهذا سرّ الجمال فيها، وسرُّ الجذب إليها وليس هذا عيبًا فيها "فالحاجب زيّنه العِوَجُ"، فلا تحمل عليها إن هي أخطأت حملةً لا هوادة فيهاتحاول تقييم المعوج فتكسرها وكسرها طلاقها، ولا تتركها إن هي أخطأت حتى يزداد اعوجاجها وتتقوقع على نفسها فلا تلين لك بعد ذلك ولا تسمع إليك، ولكن كن دائما معها بين بين.
أما الثامنة:
إنّ النّساء جُبلن على كُفر العشير وجُحدان المعروف، فإن أحسنت لإحداهنّ دهرًا ثم أسأت إليها مرة قالت: ما وجدت منك خيرًا قط، فلا يحملنّك هذا الخلق على أن تكرهها وتنفر منها، فإنّك إن كرهت منها هذا الخلق رضيت منها غيره.
أما التاسعة:
إنّ المرأة تمر بحالات من الضعف الجسدي والتعب النفسي، حتى إنّ الله سبحانه وتعالى أسقط عنها مجموعةً من الفرائض التي افترضها في هذه الحالات فقد أسقط عنها الصلاة نهائيًا في هذه الحالات وأنسأ لها الصيام خلالهما حتى تعود صحتها ويعتدل مزاجها، فكن معها في هذه الأحوال ربانيا كماخفف الله سبحانه وتعالى عنها فرائضه أن تخفف عنها طلباتك وأوامرك.
أما العاشرة:
اعلم أن المرأة أسيرة عندك، فارحم أسرها وتجاوز عن ضعفها تكن لك خير متاع وخير شريك

تشكيل النادي الأهلي في مواجهة الزمالك في السوبر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
مباراة القمة كما يحلو لبعض أن يطلق عليها فهي مباراة بين قطبي الكرة المصرية فريق النادي الأهلي وفريق نادي الزمالك في لقاء السوبر المصري في افتتاح الموسم الكروي الجديد 2014 / 2015 م وندعو الله العظيم القدير أن يكون فاتحة خير على مصر 
اختار المدير الفني الأسباني خوان كارلوس جاريدو 18 لاعبًا لمواجهة فريق الزمالك الحائز على بطولة الكأس المصري للموسم الكروي 2013 / 2014 م 
وذكر أن مباراة السوبر المصري تقام بين حامل لقب الدوري وحامل لقب الكأس 

تشكيل نادي الأهلي 
شريف إكرامى، أحمد عادل عبد المنعم، سعد سمير، محمد نجيب، شريف حازم، حسين السيد، صبرى رحيل، باسم على، حسام غالى، حسام عاشور، محمود حسن “تريزيجيه”، محمد رزق، رمضان صبحى، وليد سليمان، عماد متعب، عمرو جمال، أحمد عبد الظاهر، صلاح الدين الأثيوبى.
خوان كارلوس جاريدو - مدرب الاهلى

تشكيل نادي الزمالك في السوبر المصري 2014 م

نادي الزمالك المصري يخوض مباراة السوبر المصري بعد حصوله على كأس مصر ، والمدير الفني الكابتن حسام حسن اختار 22 لاعبًا لمواجهة خصمه العنيد نادي القرن الأفريقي النادي الأهلي بقيادة مديره الفني الأسباني خوان كارلوس جاريدو 
وقد اختار المدير الفني للزمالك العميد حسام حسن 
فى حراسة المرمى، أحمد الشناوى، محمد أبو جبل، محمود جنش.
فى الدفاع، أحمد دويدار، على جبر، حمادة طلبه، ياسر إبراهيم، محمد عبد الشافى.
فى الوسط ، عمر جابر أحمد سمير، إبراهيم صلاح، محمد كوفى، معروف يوسف، مصطفى فتحى، مؤمن زكريا، أحمد توفيق.
فى الهجوم، أحمد عيد عبد الملك، أيمن حفنى، عبد الله سيسيه، خالد قمر، بالإضافة إلى يوسف أوباما، و محمود خالد “شيكا”.
حسام حسن

أسماء المستحقين للحوالة الصفراء لدولة العراق البالغة مليون دولار

أسماء المستحقين لصرف الحوالة الصفراء من تحويلات المصريين في الخارج في جمهورية العراق والتي بذلن الدولة فيها جهدًا بالغًا لاسترداد قيمتها من الحكومة العراقية وقد نجح السيد جبالي المراغي رئيس اتحاد عمال مصر في صرف تلك التحويلات


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الاثنين، سبتمبر 01، 2014

حقائق مذهلة عن الجسم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
كل يوم تطالعنا الصحف والمجلات والدوريات العلمية عن الجديد في جسم الإنسان وما تم اكتشافه ، وفي ظل الأحداث المتسارعة وكل جديد كل ثانية لا نقول إلا " سبحان الله العظيم الذي أبدع كل شيء خلقه " 
وفي هذا الموضوع استعرض معكم حقائق عن جسم الإنسان ، والقلب ، والعين ، والعظام ، وحقائق مختلفة عن سائر أعضاء الجسم 
نبدأ بـالجسم
ينتج جسم الإنسان حوالي لتر من المخاط يومياً.
- يحتوي جسم الإنسان على حديد يكفي لصنع مسمار معدني واحد بطول 7.6 سنتيمتر.
- يتكون جسم الإنسان البالغ من 7.000.000.000.000.000.000.000.000.000 ذرة (سبعة أوكتليون ذرة).
- يستخدم الإنسان حوالي 200 عضلة ليخطو خطوة واحدة فقط.
- يسفك الإنسان حوالي 600،000 جزيئة جلد كل ساعة.
القلب
- يمكن لدقات قلب الإنسان أن تتغير على حسب الموسيقى أو الأصوات التي يستمع لها.
- يستطيع قلب الإنسان الطبيعي أن يولد طاقة كافية لتشغبل وقيادة شاحنة لمسافة 32 كيلو متر في كل يوم.
- يضخ قلب الإنسان العادي ما يقرب 1.5 مليون برميل من الدم طوال حياته، أي ما يكفي لملء 200 خزان مقطورة.
العظام
- يبلغ عدد عظام جسم الطفل ما بين 300 -350 عظمة أي أكثر بـ 60 عظمه من عظام جسم الإنسان البالغ.
- تتكون عظام الإنسان بنسبة 31 بالمئة من الماء.
- عظام الإنسان أقوى بـ 5 مرات من مادة الفولاذ.
العين
- تتميز العين البشرية بقدرتها على تمييز حوالي 10 مليون لون، مع ذلك هي غير قادرة على رؤية الأشعة فوق البنفسجية و الأشعة تحت الحمراء.
- لو إعتبرنا العين البشرية كاميرا رقمية لكان يمكن أن تكون دقتها حوالي 576 ميغا بيكسل، و كانت ستبلغ سرعة نقلها للبيانات حوالي 600000 بت في الثانية (مع ذلك فهي تتمتع بمميزات عالية جداً لا مثيل له).
حقائق متفرقة
- يبلغ طول الأوعية الدموية في جسم الإنسان البالغ حوالي 100،000 كيلومتر.
- يتنج الإنسان الطبيعي حوالي 25،000 لتر من اللعاب في حياته، أي ما يكفي لملء اثنين من حمامات السباحة.
- يمتاز أنف الإنسان بقدرة تمكنه من تذكر 50،000 رائحة مختلفة.
- يوجد في كل جسم إنسان مخلوقات صغيرة جداً (لا ترى بالعين المجردة) تسمى العث تعيش في منطقة الرموش.
- أقوى عضلة في جسم الإنسان هي عضلة الماضغة (عضلة الفك).
- الأذنين والأنف هما العضوان الوحيدان في جسم الإنسان اللذان لا يتوقفان عن النمو طوال الحياة.
- لدى كل إنسان طباعة لسان فريدة من نوعها، والتي يمكن إستخدامها لتحديد الهوية (تماماً مثل بصمات الأصابع).
- هل تعلم بأن العرق نفسه عديم الرائحة !!. لكن الرائحة الكريهة التي نشمها تأتي من البكتيريا التي تنمو على الجسم، والتي تختلط وتتأكسد معه فيتنج عنهما الرائحة.
- لو قمنا بجمع جميع البكتيريا التي توجد في جسم الإنسان، لبلغ وزنها كلها مجتمعة حوالي 1.8 كيلو غرام.
- هناك أكثر من 100 نوع من مرض السرطان، وهذا يعني بأن كل جزء من أجزاء الجسم معرض لهذا المرض.
- يبلغ عدد البكتيريا التي توجد في فم الإنسان أكثر من عدد سكان العالم كله (أي أكثر من 7 مليار). وقد تم إكتشاف أكثر من 700 سلالة مختلفة من البكتيريا في فم الإنسان.
- لو تم تفكيك الحمض النووي الذي يوجد في جميع خلايا جسم الإنسان لبلغ طوله حوالي 16 مليار كيلومتر، إي يمكنك أن تذهب وترجع بها من الأرض إلى بلوتو.
- بعد حوالي ثلاثة أيام من وفاة اي الإنسان، تبدأ الإنزيمات (التي كانت تهضم الطعام من قبل) في أكل جسم الإنسان نفسه.
- يمكن لذاكرة الإنسان على المدى الطويل تخزين حوالي تريليون بت من المعلومات.
- يبلغ طول الجهاز الهضمي حوالي 9 أمتار (الذي يمتد من الفم إلى فتحة الشرج) أي بمساحة ملعب كرة القدم.
- يبدأ دماغ الإنسان في التطور بعد الحمل بثلاثة أسابيع، ويتوقف عن التطور عند بلوغ الإنسان نهاية سن الـ 40.
- لو تم فرد الرئتين على سطح مستوي ستصل مساحتهما معاً إلى ما يقارب 23 متر أي ما يعادل مساحة ملعب كرة مضرب.
المحتوى من عالم الإبداع 

السبت، أغسطس 23، 2014

كوميكات مضحكة على الزمالك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
هذه كوميكات توضح حزن وأسى ومرارة بعض المصريين على تدهور فريق الزمالك وهزيمته أربع مرات وتعادله في مرة واحدة والفوز مرة واحدة وتذيل مجموعته
وكعادتنا في المواقف المحزنة نخترع النكت لكي نضحك فيهون علينا 
10626762_914264068596736_7225117064010072023_n 
                                                                         10636269_914272291929247_4662250968154130403_n 
60675_10153117193838265_1885534333693590570_n
10552433_706962272691957_5759283347376359643_n
10590439_914285235261286_8888478196877128308_n
10590485_10153117178678265_8397926851290064819_n10612877_638873599543958_9023725237476686658_n

الخميس، أغسطس 21، 2014

كيف تمحو ذنوبك؟

بعض العبادات البسيطة اليومية لمحو الذنوب هذا بفضل الله عزوجل و توفيقه للعبد بأن يعينه عليها
١ - امحها بهذا الحديث
( ما على الأرضِ أحدٌ يقولُ : « لا إلهَ إلَّا اللهُ ، واللهُ أكبرُ ، ولا حولَ ولا قوةَ إلَّا باللهِ» إلَّا كُفِّرَتْ عنه خطاياه ، ولو كانَتْ مثلَ زبدِ البحرِ ))
٢ - امحها بعد طعامك
(( مَنْ أكلَ طعامًا ثُم قال : « الحمدُ للهِ الّذي أطعمَنِي هذا الطعامَ ، ورزَقَنِيهِ من غيرِ حولٍ مِنِّي ولا قُوَّةٍ » غُفِرَ لهُ ما تقدَّمَ من ذنْبِهِ...)
٣ - امحها بعد لباسك
((..ومَنْ لبِسَ ثوبًا فقال : « الحمدُ للهِ الّذي كسَانِي هذا ، ورزَقَنِيِهِ مِن غيرِ حولٍ مِنِّي ولا قُوَّةٍ» غُفِرَ لهُ ما تقدَّمَ من ذنْبِهِ ومَا تأخَرَّ ))

٤ - امحها في يومك
(( من قال: « سبحان اللهِ وبحمدِه » في يومٍ مائةَ مرةٍ ، حُطَّتْ خطاياه ولو كانتْ مثلَ زبدِ البحرِ ))

٥ - امحها بعد صلاتك
(( من سبَّحَ اللَّهَ في دُبُرِ كلِّ صلاةٍ ثلاثًا وثلاثينَ ، وحَمِدَ اللَّهَ ثلاثًا وثلاثينَ ، وكبَّرَ اللَّهَ ثلاثًا وثلاثينَ ، فتلكَ تسعةٌ وتسعونَ ، وقالَ تمامَ المائةِ: «لا إلهَ إلَّا اللَّهُ ، وحدَهُ لا شريكَ لهُ ، لهُ الملكُ ، ولهُ الحمدُ ، وهوَ على كلِّ شيءٍ قدير» غُفِرت خطاياهُ وإن كانت مثلَ زَبَدِ البحرِ))

٦ - امحها قبل نومك
(( مَن قال حِينَ يأْوِي إلى فِراشِه : « لا إِلهَ إلا اللهُ وحدَه لا شرِيكَ لهُ ، له المُلْكُ ، و له الحمدُ ، وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ ، لاحَوْلَ ولا قُوةَ إلا باللهِ العلىِّ العظيمِ ، سُبحانَ اللهِ ، والحمدُ للهِ ، ولا إلهَ إلا اللهُ ، واللهُ أكبرُ » ؛ غُفِرَتْ له ذنوبُه أوخطايَاهُ - شَكَّ مِسْعرٌ - وإنْ كانت مِثلَ زَبَدِ البحرِ ))

٧ - امحها حين الأذان
(( مَن قال حينَ يَسْمَعُ المؤذنَ : « أشهدُ أن لا إلهَ إلا اللهُ، وحدَه لا شريكَ له ، وأن محمدًا عبدُه ورسولُه ، رَضِيتُ باللهِ ربًّا، وبمحمدٍ رسولًا، وبالإسلامِ دِينًا ؛ غُفِرَ له ذنبُه» ))

٨ - امحها باستغفارك
(( من قال : « أستغفِرُ اللهَ ، الذي لا إله إلا هو ، الحَيَّ القيومَ ، وأتوبُ إليه » ؛ غُفِرَ له وإن كان فَرَّ من الزَّحْفِ ))

رد أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي في عدم التجديد للنادي

أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي السابق ولاعب نادي أم صلال القطري رد على عدم التجديد للنادي الأهلي المصري في بيان 
جاء نص البيان كما يلي:

"إيمانا بعلاقاتي الوثيقة بجماهير وإدارة وجهاز فني ولاعبي الأهلي، أعظم نادي في الكون، وثقتي في حب هذه الجماهير، هذا الحب الذي سعيت إلى الحفاظ عليه منذ الانضمام للأهلي في 2007 وعلى مدار سبعة أعوام شهدت مشاركتي مع زملائي في العديد من الانجازات المحلية والافريقية والعالمية، ، إيمانا بكل ما سبق ارتأيت توضيح ما يلي:

أولا: أؤكد انني حافظت على مدار كل السنوات الماضية بعلاقتي الوطيدة المبنية على الاحترام المتبادل مع إدارات الأهلي المختلفة والأجهزة الفنية، ولم أكن يوما طرفا في اي مشكلة أو تجاوز، وكنت اسعى دائما انا أكون ملتزما بكافة المهام التي توكل إلي.
فتحي يوضح الحقائق حول رحيله عن الأهلي في 10 نقاط
ثانيا: لم أتعمد ان أضع إدارة الأهلي في موقف محرج، تسبب فيه تأخري في حسم قراري بالبقاء في الاهلي أو الرحيل، وانني أوضح ان هذا التردد الكبير الذي عشت فيه طوال الايام الماضية كان سببه صعوبة اتخاذ قرار بالرحيل عن الأهلي وربما لو كنت مرتبط بنادي اخر غير الاهلي وجماهير لكن القرار أسهل بالرحيل.

ثالثا: تعمدت خلال الأيام الماضية ان لا أخرج بأي من التصريحات الاعلامية، حتى لا يتصور أحدا انني أمارس او أساوم الأهلي في تجديد تعاقدي، وحتى لا تسبب اي كلمة - عن دون قصد - في غضب جماهير الأهلي مني.

رابعا: حتى أخر يوم لي في عقدي مع الأهلي، كنت أؤدي عملي بإخلاص وشاركت في مباراة الرجاء بكأس مصر بأكملها رغم شعوري ببعض الآلام اثناء المباراة، قبل سفري لإنجلترا بيوم واحد لقضاء فترة معايشة مع نادي أرسنال الانجليزي.

خامسا: ليس صحيحا انني فضلت المال عن الأهلي، وكنت احب لأخر لحظة وحتى يوم سفري، للتوقيع للأهلي، ولكن ظروف الكرة في مصر، وصعوبة اقامة الدوري من مجموعة واحدة وغياب الجماهير كلها كانت ظروف جعلتني غير متحمسا للعب في مصر في الوقت الحالي.

سادسا: لم أساوم في أي حديث مع مسئولي الأهلي بمفاوضات الزمالك، ولم ادلي بأي تصريح عن وجود مفاوضات من الزمالك، وما تم نشره في بعض وسائل الاعلام لم يخرج مني على الاطلاق.

سابعا: ثقتي في اللاعبين الموجودين حاليا في الاهلي سواء عناصر الخبرة والشباب، بجانب وجود جهاز فني محترم، تجعلني مطمئن تماما على الفريق، في الطريق للعديد من الانجازات والبطولات.

ثامنا: يسعدني بالتأكيد ان اختم حياتي في مصر مع الأهلي، بحسب رغبة النادي، جهاز فني واداري في الفريق وعلى ضوء احتياجاتهم وقتها.

تاسعا: كل ما سبق، أبتغي به تثبيت رصيدي الذي كونته على مدار السبعة أعوام الماضية مع جمهور الأهلي، الذي لهم أكبر فضل فيما وصلت إليه، وأتمنى ان أكون سفيرا جيدا لهم، وسأشاركهم تشجيع الأهلي لحين العودة لاعبا في الفريق مجددا اشاركه بطولاته وانجازاته اذا قدر لي الله.

عاشرا: الأهلي فوق الجميع"

وظائف بمحور قناة السويس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
قناة السويس الجديدة 
المهن المطلوبة في قناة السويس الجديدة ، سائق لودر ، سائق بلدوزر ، سائق حفار، سائق قلاب ، سائق نقل أتربة ، سائق محطات خلط الخرسانة ، سائق ماكينة هراس التراب ، سائق ماكينة نيوجرسي ، سائق خلط خرسانة ، عامل أسفلت ، عامل خلط أسفلت ، عامل تشغيل خلط الخرسانة 
وعلى الراغبين التسجيل علة الموقع الإلكتروني للوزارة 

على ان يتم التقديم عبر الطرق الاتية :- * التسجيل على الموقع الالكترونى للوزارة تنمية محور قناة السويس و فى حالة عدم التمكن من التسجيل نظرا للاقبال الكثيف يمكن التسجيل عن طريق الاتصال برقم تليفون 022610352 - 01271267340 * أو عن طريق التسليم باليد بمقر الوزارة 3 شارع يوسف عباس - صلاح سالم - مدينة نصر * عبر البريد الالكترونى job_manpower@hotmail.com

الأربعاء، أغسطس 20، 2014

رد عبد الرحيم علي على تعليق برنامج الصندوق الأسود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
الدكتور عبد الرحيم على كان كثير من الناس ينتظرونه لكي يبوح بأسرار كثيرة في جعبته لكي يوضح حقائق كانت غائبة عن الكثيرين منا 
ولكن فجأة توقف البرنامج الذي كانت تبثه قناة القاهرة والناس الفضائية وبدون إبداء أسباب وأن إدارة القناة لن تكون ساحة للخلافات السياسية بين طرفين متنازعين 
وجاء رد الدكتور عبد الرحيم علي لكي يبرز نقاط يجب الأخذ بها في الحسبان 

" في البداية يقول عبد الرحيم علي: قطع الهواء عليّ بلطجة إعلامية من طارق نور، وحقي سوف أخذه بالقضاء، أما عن كل ما حدث فأسئلة كثيرة تثار في الموضوع ولماذا نجيب ساويرس الآن، فأنا المكالمات عندي، وأؤكد أن 
د. عبد الرحيم علي: مصر كلها تقول أني مخبر.. وشرف لي أن أتعاون مع المخابرات.. وساويرس ابن المخطط الأمريكي
معركتنا الأساسية لم تكن مع نجيب ولا الجناح المتأمرك الذي انتصرنا عليه، فنحن نريد الانتصار على جناح رأس الحربة الإخوان والأمريكان ودوامة التقسيم، فالمؤامرة الكبرى موجودة والخطة موجودة عند المخابرات، وتم تجديدها في مخابرات الاتحاد الأوروبي في أغسطس، وكان هناك خطة أثناء احتفالات ذكرى فض رابعة وخطة الإخوان تصوير ما حدث على أنه مذبحة تستمد منه قوة مدعومة ببعض وسائل الإعلام ومواقع حقوق الإنسان، بجانب أنهم يريدوا أن يدخلوا الانتخابات وهدفهم الحصول على نصف مقاعد البرلمان فتقع البلد مرة أخرى ونعود للخلف، أمريكا وقعت شهادة وفاة مصر ولا تراجع ولا استسلام وهذه هي الخطة، ونحن كنا نعمل بمنطق مختلف ونريد أن نقول أن ما حدث في رابعة كان تمرد مسلح ضد الدولة وتمهيد لفرش ميادين أخرى بالسلاح، وقدمنا المكالمات التليفونية، ووضحنا كل ما حدث، وعندما خرج نجيب ساويرس بقامته وقال أني مخبر فنسف الفكرة التي كنا نعمل عليها، وقال أن أقول كلام جهات أمنية وما أقوله يجعله يتعاطف مع الإخوان، فكل ذلك كان إيذانا بضرب المشروع الوطني، بجانب خطته لشراء مقاعد البرلمان، فهذا هو مفتاح المعركة، فيقول أني مخبر كما يريد، فمصر كلها تقول أني مخبر، وشرف كبير لي أني أتعاون مع المخابرات المصرية، فلا أتعامل مع الموساد أو المخابرات الأمريكية، فشرف لي أن أتعاون مع أمن بلدي لأننا في حرب واحدة ويضيف قائلا: ساويرس انحاز للمؤامرة الأمريكية فكان لابد أن نقول لماذا يفعل ذلك، ووضحت ما كان يفعله مع مبارك ووقوفه معه ووقوفه مع الإخوان ومرسي، وحتى الآن لا يريد أن يساهم في بناء البلد، من أجل أن يشتري البرلمان، ويحاول أن يقول أنه شخصية قبطية ويحاربوني لأني قبطي، وعندما يقول أن كلامي يجعله يتعاطف مع الإخوان فيجب أن أقول للناس أنه في الأساس كان معهم، وكنا نحاول أن ننصحه، لأنه هو والإخوان أبناء المخطط الأمريكي، فنحن نحارب الاتجاه الأمريكي وليس لنا علاقة بساويرس، كما أن جزء من الخطة أن تعلن داعش عن وجودها في مصر، فنحن الآن أمام إرهاب وفوضي وانتخابات برلمانية، فلا يجب أن نترك الزيت والسكر الذي كان يوزعه الإخوان لندخل في الفلوس الكاش، فهل نترك أحمد عز لندخل على الإخوان ثم نترك الإخوان لندخل على ساويرس؟! أما عن خطواته القادمة فقال: لن أعود للقاهرة والناس وطارق نور يحاول التهدئة ويتحدث مع أصدقاء وقال أنه تعليق للبرنامج، ولكن لن يعرض البرنامج في القاهرة والناس حتى ولو عرض عليّ طارق نور مليار دولار بالرغم من سعيه للعودة، وحقي سأحصل عليه، كما أني سأرفع دعوى قضائية ضد ساويرس بتهمة السب والقذف، أما عن العودة فستكون من خلال قناة الصندوق الأسود التي أنوي أنا ومجموعة من رجال الأعمال الوطنيين أن نؤسسها ونأمل أن نبدأ في 6 أكتوبر القادم، وسيكون هناك اكتتاب شعبي عام ونطرحها في البورصة حتى تكون لكل المصريين، وتكون أول قناة مصرية وطنية شعبية خالصة وتحمل وجهة نظر مصرية والمصريون يمتلكوا إعلامهم بدلا من إعلام رجال الأعمال، والخطوة الأخرى هي التصدي لنجيب ساويرس في البرلمان ونعمل جبهة كبيرة جدا مع شخصية وطنية كبيرة " 
منقول من بوابة الشباب 

الثلاثاء، أغسطس 19، 2014

نصائح للتفوق في المدرسة من أول يوم

الأبناء هم فلذات الأكباد ويحرص كلا الوالدين على تفوق أبنائهما وتوفير كل سبل الراحة ولكي نحافظ على المستوى الممتاز للطالب ، أو لرفع المستوى التحصيلي للطالب علينا الاستعداد من أول يوم للدراسة بالمذاكرة والمراجعة وحل التمارين والمسائل المختلفة 
وأهم هذه النصائح هي الالتزام الديني والمحافظة على الصلوات وطاعة الوالدين فهذه أهم أسباب النجاح والتفوق في الدنيا والأخرة

- أفضل ما يبدأ به الطلبة عامهم الدراسى الجديد مراجعة المواد أولا بأول والتحضير لدروس اليوم التالى.

- إذا لم يستطع الطالب استذكار كل الدروس فى نفس اليوم، يمكن أن يؤجل بعضها إلى اليوم التالى أو إلى نهاية الأسبوع، على أن تكون المادة التى يؤجلها من المواد السهلة له والمحببة إلى نفسه.

- يجب أن يدرب الطالب نفسه على الحفظ والتسميع وعلى التكرار، لأن تعليمنا لا يزال يعتمد على أسلوب التلقين فى نجاح الطالب، مع الاهتمام بمراجعة ما تم استذكاره عن طريق الكتابة حتى تنمى لديه ملكة التعبير عما فهمه.

- الاهتمام بحل الأسئلة والتدريب على حل نماذج للامتحانات.

- مناقشة حل الأسئلة وتصويب الأخطاء مع الزملاء فى المدرسة ومع المعلمين.

- كل طالب يمكنه تنظيم جدوله الدراسى فى المنزل بما يناسبه على أن يهتم باستذكار المواد السهلة عنده فى أول الجدول.

- تنظيم الوقت بما يوفر وقت مناسب للراحة والنوم والتواصل مع الأهل والأصدقاء وأيضا استعادة النشاط للمذاكرة مرة أخرى.

- الاهتمام بأخذ قسط من الراحة بين مذاكرة مادة وأخرى، والاستمتاع بممارسة نشاط مفيد.

- الطالب هو الوحيد على تحديد وقت قمة نشاطه، فهناك من يحب المذاكرة فى الساعات الأولى من النهار، ومنهم من يحب الاستذكار فى سكون الليل.